12:00 | 12 مايو 2017
---
رئيس مجلس الإدارة
آية زهران
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي
---

معاني لا تنسى في 6 أكتوبر

2021/10/08 03:33 AM | المشاهدات: 164


معاني لا تنسى في 6 أكتوبر
سندس طارق

أولًا أحب أن أخاطب أجدادي الأبطال مقاتلي حرب 6 أكتوبر 1973،

يا من عدتم لنا بالنصر والفخر وعدتم لنا برؤوس عالية متفاخرة والأعلام المرفوعة وكنتم لنا المعنى الحقيقي للعزة والكرامة والكبرياء،

نفتخر بكم جميعاََ يامن كنتم كالأسود في ساحة المعركة

رحم الله شهدائنا الأبطال منذ عام 1948 حتى حاضرنا هذا مفتخرين بجيشنا وشرطتنا فكنتم لنا سبب في استعادة حريتنا ووطننا ونعدكم بأننا سنحافظ على هذا الشرف حتى نهاية العالم وسيظل العدو منحني الرأس لا ليس فقط منحني بل رأسه مُندسة في الأرض وستظل مصر لهم ما هو إلا كابوس يذكر في ألسنتهم أنه كان سحق وعار عليهم،

 

 

 

اقرأ المزيد:- يجب عليك أن تتخطى بما يُسمى الفراق

 

 

 

كما أن يوجد عبارات كتبت من قبل أشخاص مثل:-

جولدا مائير "رئيسة وزراء إسرائيل"

 

اقرأ المزيد :- وراء كل باب حكايه

 

 

 

قالت جولدا مائير في بداية مذكراتها: "لن أشق على نفسي من الكتابة عن حرب أكتوبر 1973.. ولن أكتب عن الحرب من الناحية العسكرية فهذا أمر أتركه للآخرين.. ولكني سأكتب عنها ككارثة ساحقة وكابوس عشته بنفسى، وسيظل باقيًا معي على الدوام"، كما صرحت بعد انتصار مصر في حرب أكتوبر أنهم لم يتلقون إنذارًا للحرب في الوقت المناسب وأنه قاتلوا أعداء أقوياء وكأنهم كانوا يعدون أنفسهم للهجوم علينا منذ عدة سنين.

 

 

اقرأ المزيد :- بداءت من النهاردهء

 

 

 

موشي ديان "وزير الدفاع الإسرائيلي"

قال جملته الشهيرة التي لا يستطيع التاريخ إنكارها وهي "إن حرب أكتوبر كانت بمثابة زلزال تعرضت له إسرائيل وأن ما حدث في هذه الحرب قد أزال الغبار عن العيون وأظهر لنا ما لم نكن نراه من قبل، مما أدى إلى تغيير عقلية قادة إسرائيل المغرورين".

 

ابراهام كاتزير

 

لقد كنا نعيش فيما بين عام 1967,1973 في نشوة لم تكن الظروف تبررها, بل كنا نعيش في عالم من الخيال لا صلة له بالواقع . وهذه الحالة النفسية هي المسؤولة عن الأخطاء التي حدثت قبل حرب أكتوبر .

 

بالأخير أحب أن أقول أنني أفتخر بكوني مصرية وأفتخر بجيشي وبتاريخنا المجيد حفظ الله مصر وجيشها وشعبها من كل شر.