12:00 | 12 مايو 2017
---
رئيس مجلس الإدارة
آية زهران
الإشراف العام
محمد عشماوي
رئيس التحرير
منى الطراوي
---

سر اعتزال سهير رمزي الفن وارتدائها الحجاب

2021/10/10 09:58 PM | المشاهدات: 79


سر اعتزال سهير رمزي الفن وارتدائها الحجاب
رانيا سعيد

اشتهرت الفنانة سهير رمزي بأدوار الإغراء وكانت هذه الأدوار بداية انطلاق نجوميتها بعالم الفن ورغم كامل مشاهدها الجريئة في الأفلام ونجوميتها الكبيرة فقد فاجأت جمهورها في عام "1993" بقرار اعتزالها وارتدائها للحجاب.

 

إقرأ أيضاً/محمد رمضان يُرشح لـ جائزة أفضل فنان في إفريقيا

 

ويرجع سبب إعتزالها الفن هو ارتدائها للحجاب والذي جاء هذا القرار بعد حضورها لحفلة خيرية في عيد الحب وظهرت فيها بدون حجاب وكانت هي الوحيدة التي لم ترتدي الحجاب في هذه الحفلة.

يذكر أن بداية إلتزام "سهير" دينياً كان على يد الحاجة "ياسمين الخيام" بعد زلزال 1992، عندما دخلت معها المسجد لأول مرة لتلقي درس ديني.

وصرحت "سهير"خلال لقائها مع الإعلامية "وفاء الكيلاني'، ببرنامج "السيرة" المذاع على شاشة "DMC" حيث قالت: " أول درس ديني سمعته كان بيتكلم في العموم على الحب في الله وأن المرء يكون صادق في كل شيء يفعله وألا يفعل الأشياء التي تغضب الله ومنها ارتداء الملابس الضيقة والظهور في السينما بملابس عارية".

 

إقرأ أيضاً/روبي وغادة عادل في جروب "الماميز"

 

وأضافت: "أنا قريبة من ربنا جداً وبحبه، ولما لقيت الدرس بيصف كل شيء سيء أفعله وأنه سيغضب الله، وأني بعد الدرس سأذهب إلى المسرح وأرتدي ملابس عارية، فانهرت في البكاء، ليأخذوني ويهدوني، وفي هذه اللحظة شعرت أنني أريد أن "أتغطى" ولو كان عملي سيغضب الله فأنا لا أريده".

وأكملت قائلة: "قبل ما أنزل من الدرس طلبت من الحاجة ياسمين الخيام أن تخبر الصحافة أن اعتزلت وتحجبت كي لا يغير رأي أحد ولم أنزل وقتها على بيتي بل نزلت إلى السعودية لأصلي لله في الكعبة وظللت في الحرم 4 أشهر ".

 

إقرأ أيضاً/يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة روبي

 

بعد ربع قرن من ارتدائها الحجاب فاجأت"سهير" الجمهور بخلعها الحجاب وبررت هذا التصرف بقولها "كانت مرحلة وانتهت أنا لما لبست الحجاب كنت في عز شبابي وشهرتي كان بيتبصلي أمال دلوقتي أنا ست كبيرة ومتجوزة وست عادية، وأنا حجابي فى قلبي وتصرفاتي وأخلاقي ونيتي مش في الطرحة".